Make your own free website on Tripod.com

Jordan-4-ever

Home
Mitsubishi
Newspapers
Black wednesday(Amman's 9/11 )
Jordan
Amman
Petra
articles
Al-Karak
Pictures
Jordanian Websites
shopping
Real estate
Arab Christians
Jordan First
Jordan TV
Al-Faisaly
Jordanian songs
urdoneyat
Arabic Links
Canada
Music
Pharmacy
Contact Me

عزيز يالأردن

إرفع إيدك، أدي التحية، يا أردني وافتخر فيها

تعيش المملكة والفخر فنجان يقهويها

نذر علينا ويشهد الله

بالروح والولد نفديها

يا يابه هذي عوايدنا

كابر عن كابر ورثناها

أردنيون طيور شلوى

روس المراقيب نعلاها

موطني موطني

الجلال والجمال

والسناء والبهاء في رباك

والحياة والنجاة في هواك

هل أراك سالماً منعماً

وغانماً مكرماً

هل أراك في علاك

تبلغ السماك موطني

 

اردن الشومات

  يا أردن الشومات، يا لمة هلي, يا محوطة بزين الملوك اددللي. يا دارنا رايات عزك عالية, الغار ع جبالك، وتاجك معتلي! إرفع جبينك للسما يا أردني, للطيب والشومات أصلي اردني

 

أردنيون ما هنا و لا هانت
جبهة عاليه في السما العالي
نموت فداء الأرض ولو ماتت
حروف الناس تبقى أردنا عالي

 أردنيين، وما ننضام, ومهرك يالأردن غالي. نتغاوى بعقال العز, أعز واهيب عقال. حلفنا ما يمس الضيم ثوبك أول وتالي, نرد الريح يوم الريح, تقرب سورك العالي

فدوى لعيونك يا اردن   مانهاب الموت حنه
يا وطن غالي علينا     ما نطيق البعد عنه

عساك دايم شديد الحيل, عزيز يالأردن الغالي. وان ثقل حملك نشيله شيل, ونميل الراس بعقال

محلا الاردن و الراية الهاشمية اربد و معان والكرامة الابية
محلا دبين لما تردد انغاما و بوادي السلط محلا القعده يا خيي

طارن بالعالي  طارن وهدن  طارن بالعالي, روحي وعيالي  فدوى للاردن  روحي وعيالي

الأردن يا أم الرجال...         من الجنوب للشمال ...

     ومن الفخر مال العقال...      يتباهى بروس رجالنا

هيلي يا هيلي مهبشين الهيل, بعيون ذياب مطوقين الليل. حمر النواضر وافيات عهودكم, مثل الصقور مبرشمين الخيل

فوق الشماغ الأحمر تحلا جدايل سود
حنا هل البادية حنا حرس الحدود

انا العزيز بموطني سواعدي بكفه ايدي من نخوتي ولهجتي بتعرف اني أردني

سنعيش صقورا طائرين وسنموت اسودا شامخين
كلنا للوطن وكلنا اردنيون

اردن الكوفية الحمرا .. اردن الجبهات السمرا

hatta1.jpg

بحبك والله يا اردن ...اردني اردني اردني وبكل فخر اقولها

بكتب اسمك يا بلادي عالشمس اللي ما بتغيب..
لا مالي ولا ولادي.. على حبك ما في حبيب..

الله يحمي الاردن ويحفظها من شمالها الرمثا الى جنوبها العقبة ومن شرقها الى غربها

الأردن هو جدار العرب، فإذا انهار الجدار، انهارت الأمة

لكن, بالنسبة الينا, نحن الطالعين من صخور البلد, كان الاردن -وما يزال- وطننا ومحور مشروعنا الحياتي والفكري والسياسي. ونفخر بما تحقق من استقلاله, وبالتراث الكفاحي لشعبه, ونسعى لاستمرار هذا الكفاح من اجل تحقيق الاستقلال الكامل

شعب واحد لا شعبين

ويا محلى ترابك يا بلدي  

welcometojordan.gif

شعارنا مدى الزمن عاش الوطن عاش الوطن

jordan.gif

jordan.gif

نشامى يعشقون الورد لكن يعشقون الارض اكثر..

 اتخسى يا كوبان ما انت ولف الي ولفي شاري الموت لابس عسكري

راعي الشماغ الأحمر فوق المجنزر يهدر

تقول سبع زمجر زغرديلو يا بنية..

طلي يا بسمة وشوفي أفعالنا..

انت عليك تزغردي

وحنا حماة دروعنا..

وش علمك بالمراجيل يا ردي الجبل

وش علمك بالمراجيل والمشي بالليل

حنا ارجال حنا كراسيها

حنا ارماح القنا لا تعكزت فيها

وسيظل الاردنيون النشامى الشهداء منهم والخالدون والصامدون في كل بقعة من هذا الوطن، الحماة الأباة. وسنظل بعون الله الكبار بقيادتنا والكبار في أفعالنا، رؤوسنا عالية وهاماتنا مرفوعة لا تقبل الانحناء لاننا لم نأت الى التاريخ صدفة وانما جئنا من بواباته الواسعة ودخلناه كما يدخل الشرفاء والمنتصرون

.. ما دام هالسراج فيو زيت خلوه ضاوي.

نحمد الله على أننا أردنيون

فالأردني الجيد هو الذي ينتمي إلى هذه الدولة، ويحمل في قلبه علم الأردن ولا يهم لون الكوفية التي يرتديها أو اللهجة التي يتحدث بها أو الإسم الرابع في جواز السفر ولا أصوله العرقية ولا المذهب والدين الذي يعتنقه

حنا البدو.... حنا عمى عين العدو

حنا البداوه وضعنا.... واهل الوفا هم ربعنا

حنا نتفاخر باصلنا.... يابنت هذا طبعنا


حنا البدو ياللي تقولين بدوي.... انا بدوي ولي الفخر اني بدوي

عزمي قوي.... مااخون ما ابوق الخوي

كلمة بدو ..
تعني الشيم .. فعل وكرم .. مبدأ حضارات الأمم ..
حنا القمم .. نار على راس العلم .. يشهد لنا سيف وقلم

أجل انها صورة النشامى والنشميات الذين ما حاولوا يوما ان يدسوا انوفهم في شؤون الآخرين بقدر ما كانوا ناكرين لذاتهم ليحملوا أمتهم ما بين الأذن والعاتق وهم يرددون المثل العربي القائل: ان اخا الهيجاء من يسعى معك ومن يضر نفسه لينفعك، وليس أخو الهيجاء الا ذلك الأردني الذي طالما قدم مصلحة أخيه على مصلحته، حتى لو رفع فوق رأسه الأردن أولا، فهذا الشعار لا يهدف الا ان يظل الاردن الحلقة الوطنية المنيعة في السلسلة القومية المنيعة

هؤلاء هم الاردنيون، من يومهم وهم شيّالو حملها ومردفو رحلها، حتى رأينا دماءهم تسابق الريح الشرقية قاطعة الشريعة لتروي تراب فلسطين عام ستة وثلاثين، ورأينا مساطب بيوتهم تتمدد في نكبتي ايار وحزيران لتتسع لاخوانهم الذين شردتهم حراب الصهاينة،

حماك الله يا وطن

 لا فرق بين أردني وفلسطيني، نحن امتداد لبعضنا بعضاً، وعلاقات الدم والقرابة تتشابك في صورة عميقة حتى الذوبان

"يا ابن عمي ... همك همي... دمك دمي... غربة ونسمة بيت المقدس للعمّاني، والعمّاني بيت العربة"

 "يا ابن خالي... غيرك مالي... إحنا منكم وإنتوا منا... مجد فلسطين وعهد سنين وعز الأردن يتغنى"

انا اردني حتى النخاع واحب فلسطين حتى النخاع


View My Guestbook
Sign My Guestbook

هبوب الشمال البارحة هب يمي

فتح جروح البعد ثم زاد همي

الهوى من ديرتك صار ولهي

وله الغريب بديرته وين يمسي

احنّ للزرقاء واربد وعمّان حظي

ومن زود حبك سكنّت رانيا بقلبي

ولي وطن آليت ألا أبيعــــــه ولا أرى غيري له الدهر مالكا.....الاردن اولا

لك من أبنائك كل الحب والولاء … كل العشق والانتماء

teslam ya sagr

عمان فوق جبالها مستقرة مثل الثريا عاليا مستواها
عاشت سنين العمر للعز درة للطيب راية والمحبة نداها
يا ديرتي لا ما تجيك المضرة والشر عمره ما يحل بهواها

 "يا موطني ترى .. ترابكـ " مو... تراب" "حفنة ترابك ياوطن " تسوى وطن

عمان، عمان من طيب لخير أب هو انتماء وفاء عمره الزمن
اذا تحدث عن عمان تلهمه مباسم الدهر هذي جنة عدن

Full Name:
E-Mail Address:
How did you hear about my web site?
What area of the web site did you find most usefull?
Overall how satisfied are you with the information on this web site?
How likely are you to recommend this web site to a friend?
Other comments:
  

أنـــــــــــا الأردن اســــــــــــــــــــم وهويــــــــــــــــــة

أنــــا اسمـــــــــــــي بالكتـــب السمــــــــــــــاوية


أنــــا ولادي اردنــــــــي واردنيــــــــــــــــــــة


أنــــــا تاجـــــــي مملكـــــــــــــــة هاشميــــــــــــــــــــــة